متنوع

9 مباني جامعية مذهلة من جميع أنحاء العالم

9 مباني جامعية مذهلة من جميع أنحاء العالم

أجمل مباني الجامعة 1، 2

ما هي بعض المباني الجامعية الأكثر روعة حول العالم؟ لحسن حظك ، أنت على وشك اكتشاف ذلك - على الأقل وفقًا لرأي الآخرين.

في النهاية ، سيكون ما تعتبره جميلًا أو مذهلاً متروكًا لك ، لكننا قمنا بتضمين بعض المرشحين الرائعين لكي تفكروا فيه.

ذات صلة: أفضل 17 حرمًا جامعيًا في العالم

ما هو أجمل حرم جامعي في الولايات المتحدة؟

"الجمال في عين الناظر" كما يقول المثل المشهور. ولكن ، مع ذلك ، هناك بعض الأشياء المعترف بها عالميًا على أنها أشياء جيدة المظهر.

وفقًا لمواقع مثل Timeshighereducation.com ، تعتبر هذه العشرة من أجمل الجامعات في الولايات المتحدة.

  • كلية بيري ، جورجيا.

  • جامعة كولورادو بولدر ، كولورادو.

  • كلية برين ماور ، بنسلفانيا.

  • جامعة ستانفورد ، كاليفورنيا
  • جامعة هاواي في مانوا

  • جامعة كورنيل ، نيويورك.

  • جامعة نوتردام ، إنديانا.

  • جامعة برينستون ، نيو جيرسي.

  • جامعة فورمان ، ساوث كارولينا.

  • جامعة فيرجينيا ، فيرجينيا.

أي جامعة هي الأجمل؟

في النهاية يمكنك أنت فقط أن تحكم على ذلك ، ولكن هناك بعض الأمثلة الرائعة. وفقًا لموقع insider.com ، هذه بعض من أجمل الجامعات في العالم.

  • جامعة كامبريدج ، إنجلترا

  • جامعة أكسفورد ، أكسفورد ، إنجلترا

  • جامعة كويمبرا ، كويمبرا ، البرتغال

  • جامعة المكسيك الوطنية المستقلة ، مكسيكو سيتي ، المكسيك

  • جامعة ييل ، نيو هافن ، كونيتيكت

  • جامعة سانت أندروز ، سانت أندروز ، اسكتلندا

  • جامعة ستانفورد ، ستانفورد ، كاليفورنيا

أي حرم جامعي هو الأجمل؟

أصبحت جامعة كاليفورنيا ، التي تأسست عام 1868 ، واحدة من أكثر الجامعات شهرة في العالم. مثل الجامعات الكبيرة الأخرى ، فهي تشمل العديد من الجامعات.

هؤلاء ، وفقًا لموقع californiacollegeprep.com ، هم أجملهم: -

  • جامعة لويولا ماريماونت - لوس أنجلوس.
  • جامعة ستانفورد - ستانفورد.
  • جامعة سان دييغو - سان دييغو.
  • جامعة كاليفورنيا - لوس أنجلوس.
  • جامعة كاليفورنيا ، سانتا كروز - سانتا كروز.
  • جامعة بوينت لوما نازارين - سان دييغو.
  • كلية توماس الأكويني - سانتا بولا.
  • كلية أوكسيدنتال - لوس أنجلوس.

9 مباني جامعية مذهلة من جميع أنحاء العالم

فيما يلي بعض المباني الجامعية المذهلة الأكثر انتشارًا من جميع أنحاء العالم.

1. المبنى الرئيسي ،جامعة موسكو الحكومية لومونوسوف ، روسيا

يعد المبنى الرئيسي لجامعة Lomonosov Moscow State أحد أروع المباني الجامعية في العالم. صممه ليف فلاديميروفيتش رودنيف ، واكتمل المبنى في عام 1953.

في ذلك الوقت ، كان سابع أطول ناطحة سحاب في العالم وأطول ناطحة سحاب خارج نيويورك. إنه حقًا هيكل مثير للإعجاب ، ويغطي الحرم الجامعي الذي يقع فيه مساحة من حوله 1.6 كم 2.

2. وضع برج كوكون جاكوين ،وضع طوكيو غاكوين ، هال طوكيو ، شوتو إيكو / اليابان

تم تصميم The Mode Gakuen Cocoon Tower of Tokyo Mode Gakuen / HAL Tokyo من قبل Tange Associates ، وهو مبنى جامعي جميل آخر. الملقب بـ "The Giant Cocoon" ، لأسباب واضحة ، إنه المبنى السابع عشر الأطول في طوكيو.

حتى الآن ، يعد أيضًا ثاني أطول مبنى جامعي في العالم وحصل على جائزة ناطحة سحاب لعام 2008 من Emporis.

3. Universiteitsbibliotheek KU Leuven ،جامعة كاثوليك لوفين ، بلجيكا

تعد Universiteitsbibliotheek KU Leuven (مكتبة Artes-Ladeuze) مبنى جامعي مذهل حقًا. تم تصميمه من قبل Warren and Wetmore وتم الانتهاء منه أخيرًا في عام 1928.

تم تصميم المبنى الأصلي على طراز عصر النهضة الفلمنكي الجديد ، وقد دمر المبنى الأصلي بنيران خلال الحرب العالمية الثانية. أعيد بناؤها وفقًا للتصميم الأصلي للمهندس المعماري ويتني وارين.

4. المبنى الرئيسي ، جامعة باريس السوربون ، باريس ، فرنسا

يعتبر المبنى الرئيسي السوربون بجامعة باريس السوربون مثالًا آخر على مبنى جامعي رائع حقًا. بني على الطراز المعماري لعصر النهضة الجديد ، ويقع في الحي اللاتيني لمدينة باريس.

كان المبنى والحرم الجامعي من أوائل الجامعات في العالم وأصبح مركزًا تعليميًا ذا شهرة عالمية. من بين الخريجين البارزين أمثال ماري وبيير كوري وتوماس أكويناس.

5. كنيسة سانت إيفو ألا سابينزا ، جامعة سابينزا في روما ، روما ، إيطاليا

اعتادت كنيسة سانت إيفو ألا سابينزا في روما بإيطاليا أن تشكل جزءًا من جامعة سابينزا في روما. هذه الجامعة هي واحدة من أقدم الجامعات في العالم وقد أسسها البابا بونيفاس الثامن عام 1303.

تم بناء الكنيسة نفسها بين عامي 1642 و 1660 وصممها المهندس المعماري الشهير فرانشيسكو بوروميني. يعتبر على نطاق واسع تحفة من العمارة الرومانية الباروكية.

شكلت مقر الجامعة حتى عام 1935.

6. The Great Quadrangle (توم كواد) ، كريست كوليدج ، جامعة أكسفورد ، أكسفورد ، المملكة المتحدة

يُعد Quadrangle ، المعروف أكثر باسم Tom Quad ، أحد أكثر المباني الجامعية شهرةً وأجملها في العالم. إنه الأكبر من نوعه في أكسفورد ، وبدأ العمل فيه عام 1525.

7. القصر الملكي القديم ، جامعة كويمبرا ، كويمبرا ، البرتغال

تأسست جامعة كويمبرا عام 1290 ، وهي أقدم جامعة في البرتغال وواحدة من أقدم الجامعات في العالم. يعد القصر الملكي القديم (والمربع) أحد مباني الحرم الجامعي الرئيسية ، حتى يومنا هذا ، أحد أجمل القطع المعمارية في العالم.

8. كنغز كوليدج تشابل ، جامعة كامبريدج ، كامبريدج ، المملكة المتحدة

King's College Chapel في جامعة كامبريدج ، هو مبنى جامعي رائع آخر لا لبس فيه. يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل الأمثلة على العمارة الإنجليزية القوطية العمودية ، وقد تم بناؤه على عدة مراحل بين عامي 1446 و 1515.

"الكنيسة هي موقع سياحي هام ورمز شائع الاستخدام لمدينة كامبريدج." - ويكيبيديا.

9. مكتبة كلية ترينيتي ، كلية ترينيتي ، دبلن ، أيرلندا

مكتبة كلية ترينيتي في كلية ترينيتي ، دبلن ، هي واحدة من أروع المكتبات التي من المحتمل أن تراها على الإطلاق. "إنه إيداع قانوني أو" مكتبة حقوق نشر "، مما يعني أنه يجب على الناشرين في أيرلندا إيداع نسخة من جميع منشوراتهم هناك مجانًا." - ويكيبيديا.

تم بناء "غرفته الطويلة" الرئيسية ، الموضحة في الصورة أعلاه ، في أوائل القرن الثامن عشر وتحمل تقريبًا 200,000 من أقدم مخطوطات وكتب المكتبة.


شاهد الفيديو: Inner thighs. شد ونحت الافخاد الداخلية (شهر اكتوبر 2021).