معلومات

12 فكرة تغليف مبتكرة تجعل شراء المنتج يستحق الشراء

12 فكرة تغليف مبتكرة تجعل شراء المنتج يستحق الشراء

إذا كانت لديك طموحات في إنشاء حل تغليف مبتكر قاتل ، فإن هذه الأمثلة الـ 12 ستلهمك بالتأكيد. نظرًا لأنك على وشك اكتشاف معظم هذه التصميمات مستوحاة حقًا.

لقد حاولنا أيضًا الإجابة على بعض الأسئلة الشائعة حول التغليف بشكل عام. وغني عن القول ، أن هذا لا يقصد منه أن يكون دليلاً شاملاً.

ذات صلة: 17 مثالًا غير منطقي تمامًا وحقيقيًا حتى الآن

ما هو التغليف الإبداعي؟

التعبئة الإبداعية ، كما يوحي الاسم ، هي أي تصميم تغليف يساعد المنتج على التميز عن المنافسة. كما أنها تقوم بشكل متزايد بتضمين حلول أكثر استدامة وفعالية من حيث التكلفة للمشكلة القديمة المتمثلة في تغليف منتج معين.

تصميم العبوات هو في الواقع مجال تقني للغاية ويجمع بين عناصر العلم والهندسة والفن. يمكن أن تشارك بشكل كبير ويتم تعريفها من قبل مواقع مثل ويكيبيديا على أنها "نظام منسق لإعداد البضائع للنقل والتخزين والخدمات اللوجستية والبيع والاستخدام النهائي."

في بعض الحالات ، كما ستكتشف لاحقًا ، تكون بعض حلول التعبئة والتغليف الإبداعية جزءًا من المنتج الذي تحتويه.

وفقًا لموقع heritagepaper.net ، "يمكن أن يكون للحلول الإبداعية للتغليف تأثير إيجابي على حملة تسويق المنتج والأعمال ، ويمكنها أيضًا خفض تكاليف الشحن والتخزين بتصميمات مبتكرة ومستدامة".

ما هي أنواع التغليف الرئيسية؟

تأتي العبوات بأشكال وأحجام عديدة ، ولكن بشكل عام ، يمكن تصنيفها كواحدة من عدة أنواع من العبوات. سواء كانت مصنوعة من الورق أو البلاستيك ، أو أي مادة أخرى ، فإن التغليف يميل إلى أن يأتي على شكل:

  • مربعات
  • البراميل والكرتون والبراميل
  • أكياس

بالطبع ، يعد "التغليف" مصطلحًا غامضًا للغاية ، ويأتي في حلول أخرى قد لا تندرج بالضرورة ضمن هذه الفئات الواسعة. هذه العديد من الفئات الفرعية للتعبئة تعتمد أيضًا على المواد المصنوعة منها.

يمكن أيضًا تطبيق المصطلح على الحلول اللوجستية مثل حاويات الشحن والمنصات وما إلى ذلك. والمثال الرئيسي هو شيء مثل تغليف الفيلم - أي غلاف الفقاعات ، إلخ.

في هذه المقالة ، سنهتم بشكل أساسي بعناصر التغليف الخارجية الرئيسية "التي تواجه العملاء" والتي تسمى تقنيًا تغليف المستهلك.

كيف أصمم تغليف المنتج الخاص بي؟

إذا كنت ترغب في تصميم عبواتك الخاصة ، فلديك عدة خيارات للاختيار من بينها.

اعتمادًا على مهاراتك الشخصية ، أو إرادتك ، يمكنك إما تصميمها بنفسك من نقطة الصفر أو تعيين محترفين للقيام بالعمل الشاق نيابة عنك. هذا الأخير سيكون الخيار الأفضل للمنفعة ولكنه سيكون بتكلفة.

ولكن إذا كنت ترغب حقًا في القيام بذلك بنفسك ، فليس لدى الإنترنت نقص في الأدلة المفيدة لتبدأ. وخير مثال على ذلك هو 99designs.co.uk.

12 أمثلة لأفكار تغليف رائعة

لذلك مع وضع كل ذلك في الاعتبار ، إليك 12 مثالًا رائعًا لتصميمات التغليف المبتكرة للمساعدة في إلهامك. كما أنت على وشك اكتشاف بعض هذه التصميمات عبقرية خالصة.

نأمل أن يكونوا مصدر إلهام لك لإنشاء العبوة المثالية لأحلامك.

1. تتضاعف عبوة السلك هذه مثل روابط الكابلات

هنا مثال على أفكار تغليف رائعة. بدلاً من التخلص منه ، يمكنك استخدامه في الواقع لربط الكابلات!

فكرة رائعة تمامًا ورائعة لتقليل الهدر. صممه جان غيوم بليز وحصل على جائزة Young Package 2008 في جمهورية التشيك.

2. عندما تكون خلايا النحل والبيض

يجمع تصميم العبوة المبتكر هذا بين حماية البيض التي لا مثيل لها والتصميم الرائع. كما أنها مصنوعة من ورق معاد تدويره - مما يجعلها صديقة للبيئة بشكل لا يصدق.

العبوة لطيفة للغاية وقد تجد أنك بدأت في البحث عن استخدامات أخرى لها بمجرد أن يلتهم البيض منذ فترة طويلة.

3. تحقق من عبوة علبة البيتزا المبتكرة هذه

قد يكون هذا هو حل تغليف البيتزا الذي كنا ننتظره جميعًا. لم يعد اختيار شريحة بيتزا أمرًا فوضويًا ومحرجًا!

مع هذا التصميم المبتكر ، يمكنك الآن الحصول على شريحة بيتزا دون حرق يديك أو دهنها. عبقرية خالصة.

4. من المحتمل جدًا أن يكون هذا غطاء الزبدة المثالي

وفر وقتك الثمين مع فكرة التغليف المبتكرة هذه. بدلاً من البحث عن سكين لنشر الزبدة بالداخل ، استخدم الغطاء بدلاً من ذلك!

الآن هذا ما نسميه مريحًا وعبقريًا.

5. هذه العبوة تجعل الوجبات الجاهزة أكثر ملاءمة

بدلاً من العبوات المهدرة بشكل كبير التي تقدمها مطاعم الوجبات السريعة ، ألن يكون رائعًا إذا كان بإمكانك حملها كلها بيد واحدة؟ حسنًا ، هذا هو بالضبط ما يحاول حل تغليف الوجبات السريعة المجزأ تحقيقه.

احمل مشروبك ، وبرغر ، وبطاطا مقلية ، وحلوى في مكان واحد مع حزمة الوجبات السريعة سهلة الاستخدام هذه.

6. تحقق من هذا التحرير والسرد زجاجة النبيذ الزجاج

هنا شيء لا تراه كل يوم. مع هذا التصميم الرائع للتغليف ، لا تحصل فقط على بعض النبيذ اللذيذ ولكن أيضًا كؤوس نبيذ في عبوة واحدة.

لن تحتاج بعد الآن إلى البحث عن وعاء شرب نظيف في المنزل أو في الهواء الطلق.

7. علب السجائر هذه حقًا "تدق في المنزل" الرسالة

كما يعلم أي مدخن ، أصبح تصميم عبوات السجائر أكثر من صارخ بشأن مخاطر عادتك. ولكن مع عدم وجود أي تأثير على ما يبدو للرسالة ، فقد يكون الوقت قد حان لإعادتها إلى المنزل.

مع علب السجائر هذه على شكل نعش ، أصبح لدينا أخيرًا أفضل العلامات التحذيرية. بالطبع ، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير معاكس ، فهي تصميم أنيق بعد كل شيء.

8. أطعم حيوانك الأليف أثناء التنقل بهذه العبوة الأنيقة

تتيح لك قطعة التغليف الصغيرة سهلة الاستخدام هذه الجمع بين طريقة سهلة لنقل طعام الكلاب وإطعام حيوانك الأليف أثناء التنقل. مصنوع من الورق المقوى ، ويأتي بتصميم سهل الحمل ومُدمج في وعاء تغذية مدمج.

بالطبع ، نظرًا لكوننا من الورق المقوى ، نشك في أن يستغرق الكلب وقتًا طويلاً ليجد طريقه إلى خزان الطعام الرئيسي. على ما يبدو ، يمكنك "تناول كعكتك وتناولها" ، كما يقول المثل.

9. ها هي علبة برينجلز التي طالما حلمت بها

بدلاً من العبوة التقليدية المحرجة نوعًا ما التي تحصل عليها عادةً مع برينجلز ، ألن يكون رائعًا إذا كانت هناك طريقة أسهل للحصول على محتوياتها؟ حسنًا ، هذا هو المكان الذي يأتي فيه تصميم العبوة المبتكر هذا.

يمكن تحويل الأنبوب إلى وعاء سهل الاستخدام! لم تعد بحاجة إلى المخاطرة بتعلق يدك في الأنبوب!

10. اعرف دائمًا الكرتونة التي تحتوي على الحليب مع هذه العبوة

مع تصميم العبوة المبتكر هذا ، ستشك في محتوى الكرتون. بالطبع ، قراءة الملصق لا يمثل مشكلة بالنسبة لمعظم الناس ، ولكن هذا التصميم أنيق للغاية وقد تجد نفسك تعيد استخدامه مرة تلو الأخرى.

متألق ، ببساطة متألق.

11. اعرض أكياس الشاي بأناقة مع "Hanger Tea"

إذا كنت تحب الملابس والشاي ، فقد يكون هذا هو التغليف المثالي لك. علق أكياس الشاي الخاصة بك بأناقة مع "Hanger Tea".

إنه تصميم جيد لن ترغب في تخزين أكياس الشاي بأي طريقة أخرى مرة أخرى. يمكن أيضًا استخدام كل علاقة لأكياس الشاي لتعليق كيس الشاي في الكوب أو الكوب!

12. أكياس الشطائر المضادة للسرقة عبقرية خالصة!

إذا كان لديك لص شطيرة في المكتب أو في المنزل ، فقد تكون هذه العبوة المبتكرة والمبتكرة هي الحل الذي طالما أردته. تتميز حقائب الغداء المضادة للسرقة بنمط زائف من الخارج على الفور مما يجعلها تبدو مدللة للمبتدئين.

أيام سرقة الطعام لديك أصبحت الآن بعيدة عنك!


شاهد الفيديو: مراهقين أسسوا شركات ناجحة (شهر اكتوبر 2021).