متنوع

7 حيوانات رائعة ربما لم تسمع بها من قبل

7 حيوانات رائعة ربما لم تسمع بها من قبل

مملكة الحيوان مليئة بالمخلوقات الغريبة والعجيبة. مع ما يقدر 8.7 مليون نوع من الحيوانات في جميع أنحاء العالم ، لا يُتوقع منك معرفة حتى 1% منهم.

بفضل التفاعل المعقد بين علم الوراثة والتطور والضغوط البيئية ، طورت العديد من الحيوانات سمات جسدية فريدة للغاية تجعلها تبرز من بين الحشود. في المقالة التالية ، اخترنا يدويًا سبعة أمثلة لحيوانات ربما لم تسمع بها من قبل.

ثق بنا عندما نقول أن هناك الكثير من الأشياء الأخرى.

ذات صلة: 20 صورة ستغير وجهة نظرك في وجودك

ما هو اغرب حيوان على قيد الحياة؟

قد تختلف طريقة تعريفك لـ "غريب" من شخص لآخر. كما يقول المثل القديم "لحم رجل ما هو سم لرجل آخر".

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالطبيعة ، هناك بالتأكيد بعض المرشحين لأغرب الحيوانات في العالم. إذا قمت بتضمين حيوانات منقرضة منذ فترة طويلة ، فلا بد أن تجد شيئًا قد تعتبره أغرب حيوان يمشي أو يسبح أو يطير على كوكب الأرض.

سنترك لك القرار.

ما هو الحيوان الأقل شهرة؟

هناك العديد من الحيوانات على قيد الحياة اليوم غير معروفة على نطاق واسع خارج خبراء علم الحيوان. بينما قمنا بتضمين البعض في المقالة التالية ، ثق بنا عندما نقول هذا ولكننا نخدش السطح.

تشمل بعض أفضل الحيوانات الأقل شهرة ، على سبيل المثال لا الحصر: -

  • فوسا
  • الأراضي المنخفضة مخططة Tenrec
  • غاريال
  • نومبات
  • نيالا

ما هي أندر الحيوانات في العالم؟

وفقًا لموقع bestlifeonline.com ، هذه بعض من أندر الحيوانات في العالم.

  • البنغول.
  • سينيكا وايت دير.
  • نمرة الفيل.
  • Ti-Liger.
  • الومبت الشمالي ذو الأنف المشعر.
  • خنزير نهر اليانغتسي عديم الزعانف.
  • الفاكيتا.
  • الساولا.

وغني عن القول ، هناك الكثير.

1. يمكن للجربوع القفز حتى 24 كم / ساعة!

الجربوع أو الجربوع بالعربية, هم عضو في ثنائيات عائلة القوارض. هذه المخلوقات الصغيرة ذات أذنين طويلة وذات الفراء الصغيرة تقفز على الثدييات التي تعيش في الصحراء والتي توجد عادة في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية وشمال إفريقيا وآسيا.

بصرف النظر عن آذانهم الضخمة بشكل هزلي ، فإن ميزتهم الرئيسية هي أرجلهم الشبيهة بالكنغر. يستخدمون هذه للهروب من الافتراس ويمكن حتى الوصول إلى سرعة قصوى 24 كم / ساعة!

تتمتع معظم أنواع الجربوع بسمع ممتاز يستخدمونه لتجنب أن يصبحوا فريسة للحيوانات المفترسة الليلية. يبلغ العمر النموذجي للجربوع حوالي ست سنوات

2. قد يكون Geoducks هو حيوانك المفضل الجديد

لا ، هذا ليس نوعًا جديدًا من الهجين بين Geodude و Psyduck ، معجبي Pokemon الآسفين ، إنه في الواقع حيوان حقيقي. Geoducks ، أو بشكل أكثر تحديدًا Geoduck المحيط الهادئ ، هو نوع من المحار المائي المالح الكبير القابل للأكل.

هذه الرخويات الضخمة موطنها المياه الساحلية لغرب كندا وشمال غرب الولايات المتحدة. تميل إلى أن تتراوح في الحجم من من 15 إلى 20 سم في الطول لكن شفراتها الطويلة الهزلية يمكن أن تمتد بطولها الإجمالي إلى حوالي 1 متر.

هذا يجعل Geoduck أكبر محار جحور اكتشفه الجنس البشري حتى الآن. بصرف النظر عن مورفولوجيتها الموحية إلى حد ما ، تتمتع Geoducks أيضًا بواحد من أطول الأعمار في مملكة الحيوان.

إنهم يميلون إلى العيش 140 سنة في المتوسط ​​مع بعض الأمثلة المقدرة في 168 سنة.

3. تمتلك Ostracods أطول نطاف وأقدم قضيب سجل في كل العصور

Ostracods هي نوع من القشريات يشار إليها أحيانًا ببذور الجمبري. هناك مكان ما في المنطقة 70000 نوع معروف للعلم مع الجميع ما عدا 13,000 من هؤلاء انقرضوا الآن.

إنها صغيرة جدًا ويتراوح حجمها من 1 مم إلى 30 مم في الطول. يتم تسطيح أجسامهم من جانب إلى آخر وحمايتها بواسطة صمام ثنائي الصدفتين أو الكيتين أو كلسي أو "صدفة".

تشتهر Ostracods ، لأي طالب جيولوجيا ، بامتلاكها أكبر الحيوانات المنوية من بين جميع الحيوانات بالنسبة لحجم أجسامها. تُظهر الاكتشافات الحديثة في كوينزلاند ، أستراليا أيضًا أن Ostracods تحمل أيضًا الرقم القياسي لأقدم دليل على القضيب في كل العصور.

هذا تكريم كبير - الآن لن تنسى أبدًا هذا الرقم القياسي الضئيل!

4. الغزلان معنقدة مخلوقات غريبة جدا

قد يكون The Tufted Deer هو الحيوان الأكثر رعباً والأكثر رعباً الذي رأيته على الإطلاق. من بعيد ، يبدو أنها غير ضارة تمامًا ولكن مع اقترابها ، ستلاحظ قريبًا خصائصها الممتدة التي تشبه الأنياب!

تميل هذه المخلوقات ، وهي من أقرب الأقارب للمنتجاك ، إلى العثور عليها في ميانمار في وسط الصين. بعد أن عانى الصيد الجائر وفقدان الموائل مؤخرًا ، تم تصنيف هذا النوع على أنه شبه مهدد.

تميل إلى أن تكون انفرادية ولكنها توجد أيضًا بشكل شائع في أزواج التكاثر لمعظم العام. اعتبارا من عام 1998 ، كان عدد سكانها يقدر بما بين 300 و 500 الف.

5. سميت على نحو مناسب عناكب الطاووس

تنتمي عناكب الطاووس ، المعروفة أيضًا باسم ماراتوس ، إلى جنس العنكبوت القافز Salticidae. وأبرز ما يميزها هو بطنها الملون النابض بالحياة والمشترك بين الذكور.

كما قد تتوقع ، تُستخدم هذه الميزة بشكل شائع لجذب الأصدقاء. يميل هذا النوع من العنكبوت إلى العثور عليه في أستراليا مع بعض الأمثلة الموجودة في الصين.

حتى الآن ، هناك حول 80 نوعا معروف بالعلم.

6. يمكن أن تحافظ Axolotls على إعادة نمو الأطراف طوال حياتهم

Axolotl ، أو سمكة المشي المكسيكية ، هو نوع من السمندل يعرف باسم neotenic. يستخدم هذا المصطلح ، المعروف أيضًا باسم الأحداث ، لوصف حقيقة أن Axolotl يقضي معظم حياته البالغة في حالة تأخر في النمو بين الرضيع والبالغ.

تم العثور على هذا النوع في الأصل في عدة بحيرات ، مثل بحيرة Xochimilco الواقعة أسفل مدينة مكسيكو وهي واحدة من أكثر الحيوانات إثارة للاهتمام على قيد الحياة اليوم. على عكس السمندل الآخر ، تميل Axolotls إلى البقاء مائية وتحتفظ بالخياشيم بدلاً من تطوير الرئتين مثل أبناء عمومتهم الذين يعيشون في الأرض.

هذه الأنواع ذات أهمية كبيرة للعلم لأنها قادرة على تجديد الأطراف بسهولة طوال حياتهم. كما أنها عنصر أساسي في النظام الغذائي المكسيكي ويمكن العثور عليها عادة للبيع كطعام في الأسواق المكسيكية.

7. القرش العفريت له نسب طويل

القرش العفريت هو نوع نادر جدًا من أسماك القرش التي تعيش في أعماق البحار. غالبًا ما يطلق عليه "الحفرية الحية" وهو المثال الحي الوحيد لعائلة ميتسوكورينيداي.

Goblin Shark هو العضو الأخير والوحيد في العائلة الذي يمكنه تتبع أصوله حوله قبل 125 مليون سنة. هذا الحيوان ذو البشرة الوردية له مظهر مميز مع أنف ممدود ومسطّح وفك بارز للغاية يحتوي على أسنان بارزة تشبه الأظافر.

تميل إلى أن يتراوح حجمها بين 3 و 4 أمتار ولكن من المعروف أنها تنمو لفترة أطول بكثير.


شاهد الفيديو: 10 نهايات غير متوقعة سترونها لأول مرة في حياتكم!! (شهر اكتوبر 2021).